اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض خريطة الشوارع Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
نتائج بحثك

قصص نجاح اكبر مستثمرين في العالم

نشر بواسطة مشاركات في 01/26/2017
| 10 تعليقات

عالم الاستثمار عالم محفوف بالمخاطر، الفشل فيه هو سوء إدارة لمحفظتك الاستثمارية أو حتى استثمارك في أفكار تبدو ناجحة وتفشل بعد ذلك، وقد تنجح فعلًا في البدايات ولكنه قد يكون نجاحًا قصير الأجل. هناك نوع من المستثمرين يبدون كالنجوم في عالم الاستثمار، نجاحهم غير المسبوق وضعهم في تلك القائمة، وكونهم أعظم المستثمرين دومًا ليس لأن لديهم ثروات مهولة كتلك التي صنعوها من خلال استثماراتهم الناجحة فقط، ولكن أيضًا لأنهم يساعدون ملايين آخرين في تحقيق الأرباح أيضًا. نعرض لكم شخصيات مهمة في عالم الاستثمار

إدوارد جونسون III

ولد إدوارد جونسون III في عام 1930 ودرس في كلية هارفارد لإدارة الأعمال ثم بدأ العمل كمحلل لأبحاث الاستثمار، الأمر الذي ساعده مستقبلًا، ثم بعدها بسنوات أصبح مديرًا لأول محفظة استثمارية، وخلال بضع سنوات تمكن من الوصول إلى منصب رئيس الشركة بأكملها بعد أن بدأ كأحد المحللين المبتدئين.

بدون جونسون لم يكن السوق ليعرف بعض الحيل التي ابتدعها مثل الخصومات التي تمنح للوساطة في الأوراق المالية وما أدت إليه تلك الخصومات من جلب صغار المستثمرين وعدد من البنوك وشركات التأمين، الشركة التي يديرها جونسون الآن هي واحدة من أكبر شركات الوساطة في العالم ويملك رجل الأعمال الأمريكي ثروة تقدر بـ 9.8 مليار دولار أمريكي في يوليو 2014 وفقًا لمجلة فوربس.

Related image

ميخائيل بروخوروف

رجل الأعمال والمليادرير الروسي، ومالك فريق من أكبر فرق كرة السلة الأمريكية وهو نيوجيرزي نايتس، قدرت ثروته الصافية بأكثر من 13.2 مليار دولار أمريكي وكان يعد أغنى شخص في روسيا، وبسبب اصطدامه بتمويل حملات ضد بوتين الرئيس الروسي في الانتخابات الأخيرة في روسيا اهتزت ثروته وانخفضت من 18 مليار دولار إلى 13 مليارًا الآن.

معروف عن ميخائيل عالميًا أنه لا يحب الخسارة وهو واحد من أصغر الملياديرات سنًا في العالم، معظم أمواله تم استثمارها في المعادن حيث يعد أكبر المنتجين للنيكل والبلاديوم وأكبر منتج كذلك للذهب في روسيا، استثماره في الرياضة مؤخرًا لم يضع سدى فتمكن مؤخرًا من جعل نادي السلة الذي اشتراه ينافس على البطولات وأيضًا قام بنشر وتوزيع مجلة بالللغة الروسية في الولايات المتحدة.

 

Image result for ‫ميخائيل بروخوروف‬‎

كارل إيكان

حصل رجل الأعمال كارل إيكان على لقب افضل مساهم رئيسي في شركة قابضة ذات صناعات متنوعة، بدأت مسيرته الاحترافية عام 1961 كوسيط للأسهم في وول ستريت، بعد سبع سنوات تأسست شركة إيكان وشركاه وتركزت نشاطات الشركة على خدمات تقديم موازنات للمخاطر وتداول الخيارات، كذلك بدأت في الحصول على عدة حصص في شركات سيادية مثل شركة فيليبس للبترول وكذلك مارفل كوميكس.

كارل إيكان واحد من المستثمرين الأكثر شهرة واحترامًا في أمريكا، ولإيكان أيدٍ فاعلة في سوق الأسهم للعديد من الصناعات المختلفة مثل استثمارهم في صناعة الألعاب وصناعة سيارات السكك الحديدية وكذلك تغليف المواد الغذائية والمعادن والعقارات، أثمرت بعض هذه الصناعات نتائج مذهلة جدًا لكارل إيكان على مدى السنوات القليلة الماضية، وجاء التثمين الأخير لشركة إيكان القابضة بمبلغ 24.5 مليار دولار وأكثر من 60 ألف موظفًا، ويتمحور تفكير الشركة مؤخرًا في إمكانية تمويل شركة آبل.

Image result for ‫كارل إيكان‬‎

الأمير الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال يمتلك الجنسية السعودية واللبنانية، هو مستثمر سعودي ورجل أعمال تقدر صافي قيمة ثروته بواحد وعشرين مليار دولار. ولد الوليد بن طلال عام 1955 في جدة في المملكة العربية السعودية وهو خريج جامعة مينلو لإدارة الأعمال وحصل بعدها على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة سيراكيوز.

بدأ في دخول عالم الاستثمار عام 1990 عندما اشترى كميات كبيرة من الأسهم في سيتي جروب التي كانت تعاني من بعض الأزمات، وتقدر حاليًا ممتلكاته في سيتي جروب بمليار دولار تقريبًا، يعتبره البعض من أفضل المستثمرين في العالم ويعد من المستثمرين العرب الأكثر نفوذًا، له شركة قابضة تدير عددًا آخر من الشركات الأخرى وتستثمر شركته القابضة أساسًا في الفنادق والعقارات والعلوم المالية والمصارف ووسائل الإعلام والإنترنت والتكنولوجيا والكثير من الترفيه، هذه الاستثمارات لا تجعل الاستمرار في الاستثمار أمرًا محتومًا لكنها توالي إدرار الربح على الأمير، الأمر الذي يجعله دومًا يوظف فرقًا كاملة من المهنيين المحترفين للمساعدة في إدارة شركته المملكة القابضة والحفاظ على النمو في الاستثمارات بشكل مهول.

Image result for ‫الأمير الوليد بن طلال‬‎

10 thoughts on “قصص نجاح اكبر مستثمرين في العالم

  • في 01/26/2017

    Usually I dont read polst on websites, but I would like to sayy thwt
    this write-up very forced me to try and do it!
    Your writring style has been amazed me. Thanks, quite nice article.

  • My cօmplete business practice іs about elevating people սр and
    not pushing individuals ⅾown.

  • Veгy nicе article, just what I was looking for.

  • في 01/29/2017

    Its like you rеad my thoughts! Yoᥙu seem to undеrstand a lot аbout
    this, such as you wrotе the e-book in it or something.
    I think that you simply ϲould ⅾo with some p.c.
    to power tҺe message house a bit, but innstead of that, that is
    excellent blog. A great read. I’ll definitely be back.

  • في 01/29/2017

    Ιf yоu arе ǥoing for finest contents like myseⅼf, just рay a quick visit thіs web page all tҺe time bеcause it providеs quɑlitʏ contеntѕ,
    thanks

  • Hеy there I am so excited I found уour webpage, I
    realⅼy found you by erroг, while I was Ьrowsing on Google for something else, Nonetheless I ɑm here now and ѡould just ⅼike to say many
    tɦanks for a incredible post and a all round thrillіng
    blog (I also love the theme/design), ӏ don’t һave time to browse it aⅼl at
    the moment but I have book-marked it and ɑlѕo added yoսr RSS feeds, so when I have time I will be back to read more, Please
    do keep up thᥱ aѡesome jo.

  • Great post.

  • في 02/01/2017

    I coulԁ not refrain fгom commenting. Perfectly written!

    • في 02/01/2017

      thanks 🙂

  • في 02/02/2017

    It’s appropriate timе to make some plans
    foor tҺe longer term and it is time to be happy. I’vе leаrn this
    pozt and if I coulɗ I desiee to recommend you some interesting issues or
    tips. Perhaps yoս could write next articleѕ regɑrding this article.
    I want to read even more things about it!

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني