اضغط لتفعيل التكبير والتصغير
يجري تحميل الخرائط
لم يتم العثور على اية نتائج.
توسيع الخارطة
عرض خريطة الشوارع Satellite Hybrid Terrain موقعي الحالي كامل الشاشة السابق التالي
نتائج بحثك

ستة اسرار للربح الاستثمار العقاري

نشر بواسطة مشاركات في 03/19/2017
| 0

من المعروف ان السوق لا يخلو من تراوح الأسعار، نظراً لعوامل مثل تغير الأوضاع الداخلية وتبدل أسعار صرف العملات والدورة الاقتصادية في كل بلد، إلا أن هذا التراوح يعتبر فرصة لاستثمارات أكبر في العقارات.

لذا، يتخذ كثيرون الاتجار السريع بالعقارات كوسيلة لكسب أرباحٍ كبيرة. وتتم هذه العملية من خلال شراء العقارات المعروضة بسعر أرخص من السوق بغرض بيعها لجني ربح سريع.

وفيما يلي سنعرض لكم  ستة أسرار يعلمها المتخصصون بإعادة بيع العقارات ومن خلالها يمكنك ان تكون مستثمر ناجح.

أهم عامل هو الموقع: لضمان إعادة بيع العقار بسرعة، يجب اختيار عقار بموقع يجذب الراغبين بالسكن. فإذا كنت غير متأكد من قرار شراء عقار معين نظراً لموقعه البعيد أو لافتقاره الخدمات التي تجذب السكان، ينصح بعدم المجازفة بشرائه.

لا تبالغ في وضع لمساتك الشخصية: هذه النصيحة يمكن تطبيقها من قبل الراغبين بإعادة بيع العقار بسرعة أو على المدى المتوسط. إذ ينصح بتجنب المبالغة في تغيير ديكورات المنزل، أو إعطائه لمسة شخصية قد لا تعجب الذوق العام لغالبية المشترين، والتي قد تقلل إقبال المشترين على العقار.

السرعة تساوي الربح: رغم أنه لا ينصح بالمبالغة في تعديل المنزل، إلا أن الاستثمار العقاري الناجح يتطلب الصيانة والترميم بمعايير عالية، وليس فقط اللمسات السطحية. كون العقار في حالة ممتازة سيجعله خياراً جذاباً أكثر وسيجعل تقييم السماسرة له أفضل. لكن احرص على أن تكون التعديلات سريعة، لتقليل المصاريف التي قد تبذلها بينما أنت مالك المنزل، كالتأمين أو الضرائب وغيرها.

لا تشترِ بسعر السوق: يعلم المختصون بإعادة بيع العقارات السريع أنه لا يجب شراء العقارات بسعر السوق. فالاستثمار العقاري الناجح يكمن بشراء عقار بسعر منخفض عن السوق بمقدار جيد، حتى يستطيع المستثمر إعادة تأهيله وبيعه بسعر أعلى والربح، بدون الحاجة إلى انتظار ارتفاع أسعار السوق.

قيّم المنزل بدقة: قد تبدو العديد من المنازل بحالة جيدة من الخارج، لكن بعد القليل من التدقيق، تظهر كثير من العيوب التي ستكلّف المستثمر أموالاً طائلة لإصلاحها. لتوفير الوقت والمال، قم بفحص العقار جيداً.

تأكد من وجود خطة بديلة: هدف المستثمر هو شراء عقار، وتجديده، وبيعه بربح. لكن إذا تراجع إقبال المشترين أو عانى السوق من ركود، فكر بطرق بديلة لتقليل الخسائر، مثل تأجير المنزل.

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني